شلة بنات وبس
يا هلا وبالغلا بيكم نورتونا بتواجدكم بيننا فندعولي لتسجيل وانتطري لغذ ليتم تفعيلك وفنحن نسعد بوجودك بيننا ولا تنسو الاجتماعات كل جمعة ف مع السلامة ارجو الاستمتاع والترفيه معنانا مع السلالامة
شلة بنات وبس
يا هلا وبالغلا بيكم نورتونا بتواجدكم بيننا فندعولي لتسجيل وانتطري لغذ ليتم تفعيلك وفنحن نسعد بوجودك بيننا ولا تنسو الاجتماعات كل جمعة ف مع السلامة ارجو الاستمتاع والترفيه معنانا مع السلالامة
شلة بنات وبس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شلة بنات وبس

روعة ومميزة ارجو الاشترراك~~~

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» مكياج صيف 2013 وطرق وضعه
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد مايو 12, 2013 9:01 pm من طرف Admin

» احدث اكسسوارات الشعر
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالجمعة مايو 10, 2013 3:24 pm من طرف Admin

» اقتراح وارجو الموافقه
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 11:18 am من طرف Admin

» وصفات تبيض الاسنان خلي اسنانك مثل اللؤلؤ
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت مايو 04, 2013 5:15 pm من طرف Admin

» ... الوحده ...
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت مايو 04, 2013 5:14 pm من طرف Admin

» الى محبى رابنزل
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالجمعة مايو 03, 2013 11:48 pm من طرف Admin

» صور وكلام عن الحب
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالجمعة مايو 03, 2013 11:48 pm من طرف Admin

» الحصان العربي
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالجمعة مايو 03, 2013 11:46 pm من طرف Admin

» شعر من كتابتي
الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالخميس مايو 02, 2013 9:23 pm من طرف Admin

مايو 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
Admin

الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Empty
مُساهمةموضوع: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت مارس 30, 2013 7:24 pm

[size=60]مرحبا صبايا انا اليوم جبتلكم موضوع عن الهوايات وهي احدى مواهبنا وهبها الله بنا لكي نتمتع بهاا فهناك عدت رياضآت فهي منافذالابداع في الابتكار الهواية هي كل عمل أو نشاط يزاوله الفرد برغبة وحماس، فيفرِّغُ ما لديه من طاقات للإبداع. أو أي نشاط يمارسه الفرد بهدف التسلية. فلكل شخص هواية مختلفة عن الآخر، تطورت بداخله بمؤثرات عديدة مختلفة منها ما يكون فطري ومنها ما هو بيئي، ومن ذلك يكون بمقدور أي شخص أن يمتلك أو يبتكر هواية يمارسها فيصبح مبدعا فيها. بعض الأشخاص لا يعرفون هواياتهم حق المعرفة ولكن يمارسونها باستمرار نتيجةً لحبهم لذلك العمل وشعورهم بفخر إنجازه بإتقان.

إذا الهواية هي عمل والعمل هو المحور الذي تدور حوله الحياة، فلا غنى عنه في المجتمع الصالح. فقد أمر الله عز وجل ورسوله بالعمل وإتقانه فقال سبحانه وتعالى: ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون...)) التوبة 105 كما حث النبي عليه أفضل الصلاة والسلام على العمل وإتقانه، وعلى المسلم أن لا يتوقف عن العمل مهما كانت الظروف فعن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إن قامت الساعة وفي يد أحدكم فسيلة، فإن أستطاع أن لا تقوم حتى يغرسها فليغرسها". وقد نهى الإسلام عن أن يجلس الرجل بدون عمل، وقد يعد طالب المال من الناس بالظلم على نفسه إذا كان بمقدوره العمل؛ فالعمل مصدر رزق الناس فعن أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (والذي نفسي بيده ليأخذ أحدكم حبلا فيحتطب على ظهره خير له من أن يأتي رجلا آتاه الله من فضله فيسأله أعطاه أو منعه). فقد كان أشرف خلق الله عليه الصلاة والسلام منذ صغر سنه يرعى الغنم، ويعمل في التجارة، ويحلب الشاة، ويخيط النعل، ويرقع الثوب. سألت عائشة رضي الله عنها: ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يصنع في البيت؟ قالت: كان يكون في مهنة أهله، فإذا سمع الآذان خرج. وكذلك أيضا كان حال كل الأنبياء عليهم السلام، فعمل نوح عليه السلام نجاراً فأمره الله بصنع السفينة. وكان النبي إدريس عليه السلام خياطا والنبي زكريا نجارا. كما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأن نبي الله داود عليه السلام كان ملكا، إلا أنه كان يعمل ويأكل من عمل يده حيث كان يشتغل بالحدادة، ويصنع الدروع الحديدية وآلات الحرب بإتقان. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما أكل أحد طعاما قط، خيرا من أن يأكل من عمل يده، وإن نبي الله داود عليه السلام كان يأكل من عمل يده". هكذا يحثنا الإسلام على العمل الصالح واستغلال الأوقات.
نتمكن من ان نمارس الرياضات في البيت او في المراكز المخصصة لرياضاتوالهوايات بدءاً من لعب الكرة والرسم وفك وتركيب الأجهزة القديمة أو تطيير طائرة ورقية أو مصنوعة أو تصفح الانترنت أو لعب البلاي ستايشن أو جمع الطوابع أو تشكيل الصلصال أو أي نوع من الهوايات لا تلقى عندنا الاهتمام الذي تستحقه ولا نعتبرها أبدا وسيلة من وسائل تنمية مشاريع عقول مستقبلية جبارة كما في الغرب، وعبثا نحاول إقناع الآباء بأن ممارسة الصغير لهوايته بحرية ودعم وتشجيع من شأنه أن يحرك فيه كوامن الإبداع ويجعل منه شخصا مهما حين يكبر، وعبثا نناقش أهمية أن يخطئ الصغير لكي يتعلم من خطئه وأن يجد في حياته تحديات منذ الصغر تتدرج صعوبة كلما كبر قليلا حتى ينشط عقله ويستمر في العمل ولا يتوقف حين يصبح طالبا نظيفا يذهب إلى المدرسة ويجلس على مقعده كقطعة منه ولا يغادره إلا حين يخبره الجرس أن الحصص انتهت !فالهوايات المغبونة عندنا كانت هي السبب الحقيقي وراء كل اختراع عظيم والمصدر الكبير لكل علم جديد والبداية الرائعة لكل تطور شهده التاريخ. ارجو ان يعجبكم وهذا الموضوع من كتابتي انا احلى التحيات :[/size]
https://youya.rigala.net
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت مارس 30, 2013 7:25 pm

ارجو الردوود
samya
عضوة جديدة
عضوة جديدة
samya

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالجمعة أبريل 19, 2013 8:41 pm

موضوع رائع
واكييييييييد كل شخص عنده هواية اذا مش اكتر

Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 10:30 am

نعم صح وانا بشكرك على الرد
الفيونكة الانيقة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
الفيونكة الانيقة

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 4:28 pm

انا هوايتي كرة السلة :مزح:
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالسبت أبريل 20, 2013 6:19 pm

انا هوايتي كرة الليد والسلة وكرة القدم و الكتابة والقراءة والغناء
الفيونكة الانيقة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
الفيونكة الانيقة

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 21, 2013 7:28 am

:سرور: كل الهوايات تبعك بتجنن مثلك^_^
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 21, 2013 3:58 pm

هه شكرا لك
الفيونكة الانيقة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
الفيونكة الانيقة

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 21, 2013 4:35 pm

farao !!! عفو
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 21, 2013 5:32 pm

ههههههههههههههههههههه !!!
الفيونكة الانيقة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
الفيونكة الانيقة

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 28, 2013 10:55 am

مممممممممممممممممم bayna !!! lol! lol!
الفيونكة الانيقة
عضوة جديدة
عضوة جديدة
الفيونكة الانيقة

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالأحد أبريل 28, 2013 10:58 am

بدي دعم Crying or Very sad
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالإثنين أبريل 29, 2013 11:29 am

انا لي بدي دعم مو انتي انا المرشحة اوكي
123asma3
عضوة جديدة
عضوة جديدة
123asma3

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 12:26 am

موضوع رائع وانا هوايتى الرسم والكتابة والقراءة
http://v3.g.sabaya.ae/profile.php?id=125186
Admin
Admin
Admin
Admin

مُساهمةموضوع: رد: الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا   الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 30, 2013 3:10 pm

اها كتير حلوين

الهوايات وهذا الموضوع من كتابتي انا
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شعر من كتابتي